تقارير.. باملاك تيسيما يعتزل التحكيم بعد نهائي الأبطال بين الأهلي والوداد

الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما
الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما

كشفت تقارير صحفية مغربية عن اعتزال الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما عقب مباراة الأهلي والوداد المغربي ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وكتب موقع sport 7 المغربي : "الحكم باملاك تيسيما يعلن اعتزاله في الدار البيضاء"

وأضاف قررت لجنة الحكام بالكاف تكريم الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما من خلال تعيينه لإدارة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري في ملعب محمد الخامس ، وستكون المباراة النهائية آخر مباراة يديرها الحكم الإثيوبي في مسيرته التحكيمية.

وأشار الموقع أن لجنة الحكام رأت تكريمه من خلال إعادته للساحة بعدما غاب مطولًا عن إدارة المباريات الكبيرة.

وشددت أن الوداد الرياضي عبر عن تخوفه من هذا التعيين  لكون تيسيما لم يعد يدير المباريات الكبيرة بسبب تراجع مستواه.

ويعد الحكم الإثيوبي باملاك تيسميا  شاهد على ذكريات سيئة للأهلي وخاصة بنهائيات دوري أبطال إفريقيا وذلك قبل النهائي المنتظر بين الأهلي والوداد المغربي .

وأسند الاتحاد الإفريقي لمرة القدم "كاف" مهمة إدارة إياب نهائي أبطال إفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد للأثيوبي باملاك تيسيما .

وسبق وأن أدار الأثيوبي مباراتين للأهلي في نهائيات بطولة دوري أبطال إفريقيا 2017 و2018 حيث خسر الاهلي لقب البطولتين .

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017

أدار الأثيوبي باملاك تيسميا مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي التي أقيمت في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن يخسر الأحمر خلال مباراة الإياب بهدف دون رد ليتوج الوددا باللقب.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018

أدار الأثيوبي باملاك تيسميا مباراة الإياب بين الأهلي والترجي والتي خسرها الفريق الأحمر بثلاثية دون رد ليتوج الفريق التونسي باللقب. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وحسب موقع ترانسفير ماركت المختص بالأرقام أدار تيسميا  9 مباريات للأهلي حقق الأحمر الفوز في 3 باريات وتعادل في 4 وخسر مباراتين 

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره الوداد على ستاد القاهرة، يوم 4 من شهر يونيو المقبل في الساعة التاسعة مساءً في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

علىى أن تقام  مباراة الإياب بين النادي الأهلي والوداد يوم 11 الشهر الجاري في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اسند مهمة إدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لطاقم تحكيمي ليبي بقيادة معتز إبراهيم.